وسائل مبتكرة لكسب الدخل


 


 من منا لا يريد أن يحصل على بعض الأموال الإضافية؟! إذا كان هذا هو الحال، وكنت ترغب في جني

 الكثير من المال في دبي، فهناك العديد من الأفكار الجيِّدة لمساعدتك في تحقيق هذا الهدف. وفيما يلي قائمة تضم بعض الأفكار المُبتكَرة 

للحصول على دخل إضافي في مدينة دبي:

فري لانسراو العمل المستقل-  1

من خلال العمل المستقل، تستطيع الاستفادة من موهبتك أيَّا كان نوعها والحصول على دخل إضافي. وهذا المجال مُتاح للجميع، سواء مترجمين أو مؤلِّفين أو مُصوِّرين أو مُقدِّمي محتوى أو مُصمِّمي جرافيك أو مطوِّري برامج للجوال. فإذا كنت تمتلك موهبة مُعيَّنة، تستطيع عرض خدماتك من خلال موقع لينكد إن

 

أو غيره من المواقع.

ويمكن العمل من خلال مواقع الخدمات المصغر مثل موقع خمسات 

https://khamsat.com/?r=1607558



اضغطالرابط 





2- تحويل موهبتك إلى وسيلة لكسب المال

إذا كنت تمتلك موهبة مُتميِّزة، كالرسم على سبيل المثال، أو كنت تجيد حرفة مُعيَّنة، مثل صناعة السلال أو أي نوع من الإكسسوارات، تستطيع الاستفادة من ذلك في الحصول على دخل إضافي. استخدم موهبتك وقدرتك على الابتكار، وقم ببيع ابتكاراتك عبر الإنترنت أو من خلال المنزل. وتستطيع أيضًا تنظيم معرض

لبيع منتجاتك.

3- إنشاء المدوَّنات

إذا كنت تمتلك موهبة الكتابة في موضوعات شتى، اختر مجالًا مُفضَّلاً لديك، وقم بإنشاء مدوَّنة لتنشر من خلالها كتاباتك. ولكن يجب أن تتعلَّم أولاً كيفية تحقيق الدخل من خلال نشر المقالات على مدوَّنتك. وهناك العديد من المجالات والموضوعات التي تستطيع أن تتناولها في مقالاتك، مثل الترفيه والنصائح الطبية والشؤون المالية. وسوف تنجح بالتأكيد إذا كنت تمتلك المعرفة والموهبة اللازمتين لتقديم محتوى مُتميِّز.


4- تعليم المهارات للآخرين

هل تحب مشاركة العلم مع الآخرين، والتأثير بكلماتك في حياتهم؟ ابدأ في تعليم مهاراتك للآخرين، واكتشف طريقة جديدة لربح الأموال. وتستطيع القيام بذلك عبر الإنترنت أو في المنزل، فيمكنك الاشتراك في المنصات الإلكترونية وتقديم خدماتك من خلالها أو التدريس في المنزل.



5- العمل كمرشد سياحي
تستطيع الحصول على رخصة للعمل كمرشد سياحي في دبي ومساعدة السياح على اكتشاف أهم معالم هذه المدينة الجميلة. سوف تستمتع كثيرًا بمساعدة الآخرين، وسوف تجني الأموال أيضًا.
6- العمل في مهنة التصوير الفوتوغرافي
إذا كان لديك شغف بالتصوير والتقاط المناظر الجميلة، فإن مدينة دبي مليئة بالمناظر الساحرة التي تستحق التصوير، وتستطيع بيع إبداعاتك عبر العديد من المنصات الإلكترونية. كل ما عليك هو التسجيل في هذه المنصات وتحميل صورك عليها. ولكن يجب أن تكون هذه الصور جيدة وتستوفي المعايير التي تشترطها هذه المنصات الإلكترونية.
7- تأجير المسكن
تستطيع الحصول على دخل إضافي إذا كنت تمتلك مسكنًا في مدينة دبي. وكل ما عليك فعله هو مشاركة غرفة أو غرفتين مع السائحين الذين يزورون دبي، وذلك خلال فترة زيارتهم فقط. وهكذا، سوف تجني الأموال، وقد تتعرَّف أيضًا على أصدقاء جُدُد من أماكن مختلفة من العالم.
8- مواقع التواصل الاجتماعي
إذا كنت تمتلك معرفة جيِّدة بمواقع التواصل الاجتماعي، تستطيع تحقيق دخل إضافي معقول. فخلال الآونة الأخيرة، ازدادت أهمية مواقع التواصل الاجتماعي كثيرًا. وتستطيع ربح الأموال عن طريق تسويق منتجاتك أو التسويق للآخرين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يسهل عليك الحصول على رعاة من مدينة دبي في حال كان لديك عدد كبير من المتابعين.
9- مجالسة الأطفال
من الممكن تقديم خدمات مجالسة أطفال الزملاء والجيران خلال العطلات أو في أوقات فراغك، وهكذا يمكن الحصول على دخل إضافي عن طريق ممارسة هذا النشاط الممتع مع الأطفال.
10- مساعدة الآخرين
تستطيع مد يد العون للأشخاص من حولك ممن يحتاجون إلى القيام بمهام مُعيَّنة، مثل شراء مستلزمات البقالة أو العناية بالحدائق أو المساعدة في نقل الأثاث من مكان إلى آخر.
11- تأجير سيارتك
إذا كانت لديك سيارة إضافية لا تستخدمها كثيرًا، يمكنك تأجيرها للآخرين مقابل مبلغ من المال، كما يمكنك الاتفاق مع شركات تأجير السيارات في دبي لعرض سيارتك على زبائنهم في مقابل حصولك على مبلغ من المال.
12- بيع الملابس القديمة عبر الإنترنت
حاليًا، هناك العديد من المنصات الإلكترونية التي يمكنك من خلالها بيع ملابسك القديمة أو تلك التي لم تعد تناسبك. ومن يدري! فربما تصبح الملابس غير المناسبة لك هي المُفضَّلة لدى الآخرين، ومن أشهر هذه المواقع والمنصات في مدينة دبي موقع دوبيزل www.dubizzle.com
13- تحضير أصناف الطعام الشهية
تستطيع جني الأموال عن طريق تحضير أطباق طعام شهية في عطلات نهاية الأسبوع وبيعها لمعارفك وجيرانك. وتستطيع أيضًا فتح كشك صغير لبيع منتجاتك أو توصيل الطلبات إلى المنازل، كما يمنك الترويج لمأكولاتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وجذب الكثير من الزبائن.
14- تجربة المواقع الإلكترونية
إنها واحدة من أسهل طرق الحصول على أموال إضافية. وكل ما عليك فعله هو تقديم رأيك وتعليقاتك حول أداء المواقع الإلكترونية بحيث تجذب المزيد من المستخدمين. وعادةً، ما يرغب مالكو المواقع الإلكترونية في التعرُّف على أداء مواقعهم الإلكترونية من وقت لآخر. لذا، إذا كنت مهتمًا بتقديم رأيك، يمكنك الحصول على الأموال بكل سهول ويسر بشرط أن يكون لديك جهاز كمبيوتر واتصال بالإنترنت.
15- تقديم المحتوى عبر موقع يوتيوب
في الوقت الحاضر، يجني الكثير من الأشخاص الكثير من الأموال عن طريق تقديم المحتوى الإبداعي عبر موقع يوتيوب، والذي قد يشمل التمثيل والطهي وممارسة الرياضة وغيرها من الهوايات الفنية الأخرى. وكل ما عليك فعله هو أن يكون لديك قناة على موقع يوتيوب لنشر المحتوى من خلالها. وتستطيع أيضًا نشر مقاطع فيديو عن الاحتفالات والمزارات السياحية المختلفة في مدينة دبي.
16- بيع السلع المُستعمَلة
تستطيع استئجار أحد الأكشاك في سوق السلع المُستعمَلة لبيع أغراضك القديمة التي لم تعد تستعملها، وبالتالي سوف تستطيع الحصول على دخل إضافي.

17- المشاركة في الفعاليات
تستطيع المشاركة في الفعاليات التي تُقام في دبي. وتستطيع القيام بذلك عن طريق التسجيل في دورات التدريب على مهارات إدارة الفعاليات. وسوف تحصل على شهادة تثبت قدرتك على المشاركة في تنظيم الفعاليات بنجاح. وبدلاً، من ذلك، تستطيع التطوُّع بالمشاركة في تنظيم الفعاليات حتى تكتسب الخبرة اللازمة.
18- بيع قطع الأثاث وغيرها من الأغراض
إذا دققت النظر في منزلك، ستُدهَش من عدد الأغراض التي لم تعد تستخدمها. وتستطيع الحصول على الأموال عن طريق بيع هذه الأغراض، والتي قد تشمل قطع الأثاث القديمة والأجهزة الكهربية وغيرها. وبإمكانك بيع هذه الأغراض عبر الإنترنت. وهكذا، سوف تحصل على دخل إضافي، وفي الوقت ذاته، سوف تتخلَّص من الأشياء غير المرغوب فيها في المنزل.
19- أداء وظيفة بدوام جزئي
تستطيع أيضًا العمل بدوام جزئي في إحدى الوظائف التي تحبها أو التي تناسب خبراتك. وهناك العديد من الفرص في دبي. ولكن يجب أن تحصل على تصريح من صاحب العمل لأنه من غير القانوني العمل في مؤسَّستين مختلفتين في الوقت نفسه.
20- تقديم خدمات العناية بالحيوانات الأليفة
إذا كنت تمتلك الخبرة الكافية، تستطيع الحصول على كثير من الأموال من هذا العمل الإضافي لأن أصحاب الحيوانات الأليفة في مدينة دبي على أتم استعداد لإنفاق الكثير من المال على رفاهية حيواناتهم الأليفة.
21- العمل بدوام جزئي في خدمة التوصيل للمنازل
يحصل مُقدِّمو خدمات التوصيل على دخل شهري يتراوح بين 1500 و3500 درهم. وعادةً ما يكون الراتب غير ثابت، ولكنه يعتمد على عدد عمليات التوصيل التي تقوم بها. وهناك مزايا أخرى تحصل عليها مثل سداد قيمة الوقود.
22. طباعة الكتب والمستندات
هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي ترغب في تحويل الكتب المطبوعة إلى كتب إلكترونية. وإذا كنت تستطيع الكتابة بسرعة وجودة مناسبتين، تستطيع الاستفادة من هذه المهارات والعمل بدوام جزئي من المنزل وتحقيق دخل إضافي.

لا شك أن تحقيق دخل إضافي مناسب يحتاج إلى وضع خطة فعَّالة. وتستطيع الاستفادة من الأفكار المذكورة في هذه المقالة من أجل تحقيق أهدافك وتحسين دخلك.

تعليقات