علاج الم الانفصال والتشافي استشارة مجانيه


لا تحاول البحث عن شريك بديل، فهذا لن يُخلصك من ألم الانفصال، لذا عليك اتباع نصائح مُحددة ومدروسة علميًا لتخلص من هذا الألم.فلنتعرف في ما يأتي على طرق التخلص من ألم الانفصال:

طرق التخلص من ألم الانفصال

حان الوقت لتتخلص من كآبة ما بعد الفراق، لذا جرب هذه الطرق البسيطة وغير المجهدة:

1. لا تقمع مشاعرك

أفضل الطرق لتجنب كبت المشاعر هو التحدث عنها إلى شخص تثق به، لكن ماذا لو لم تجد ذلك الشخص؟

إذا لم تجد ذلك الشخص، قم بكتابة أحاسيسك في دفتر، ثم مزقه أو تخلص منه، بإمكانك أيضًا الذهاب إلى مكان مهجور والصراخ أو البكاء وحدك.

هناك الكثير من المشاعر التي ينطوي عليها الانفصال/ مثل: الغضب، والحزن، والوحدة، والشعور بالرفض، وعدم اليقين بشأن المستقبل، لذا من الضروري عدم كبتها ومواجهتها، وخاصةً في المراحل الأولى من الانفصال.

إن كتابة أفكارك في مجلة أو مدونة أو التحدث إلى معالج يمكن أن يساعدك في تخطي ألم الانفصال.

نقدم لك الدعم النفسي المجاني بالتواصل علي واتساب 

00966-566143802 

2. قلل مستوى هرمون الكورتيزول

قم بزيادة نشاطك ولا تستخدم الطعام كوسيلة للانتقام من شريكك السابق، فهذا يؤثر على مستوى هرمون الكورتيزول الذي ينتجه الجسم عند شعورك بالغضب، ما يُعزز مشاعر الألم وجلد الذات لديك.

تناول الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين والمغذيات الأخرى لتعزيز مزاجك وطاقتك، فالنظام الغذائي المتوازن الذي يحتوي على الفواكه الطازجة والخضراوات يمكن أن يُساعدك في التغلب على الإجهاد الفسيولوجي الذي يحدثه الانفصال، ويُقلل هرمون الكورتيزول.

تجنب استخدام الطعام كآلية مواجهة وابتعد عن تناول الأطعمة المقلية والوجبات السريعة؛ لأنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون والسكر والملح، ما قد يُساهم في زيادة مستويات هرمون الكورتيزول لديك.

3. نشّط هرمون الإندورفين لديك

كن نشطًا لتزيد من مستوى هرمون الإندورفين في جسمك، والذي يُعد من أقوى المسكنات الطبيعية للألم التي يُفرزها الجسم من تلقاء نفسه ليمنحك شعورًا بالسعادة والاسترخاء.

يمكنك تنشيط هرمون الإندروفين من خلال قيامك بالأنشطة الآتية:

  • ممارسة الرياضة

يجب أن تُمارس الرياضة لكن لا تفرط في ممارستها إلى حد الإجهاد.

وُجد أن الذهاب للجيم وممارسة الملاكمة أو ألعاب الحديد، من شأنه أن يُقلل مستويات الإجهاد ويُحسن الأداء المعرفي لديك، ويُعزز مزاجك، لذلك تُعد صالات الرياضة بيئة صحية لتشتيت ألم الانفصال.

  • الخروج من المنزل

أجبر نفسك على الخروج من المنزل بعد انفصالك عن الشريك، فمن الصعب أن تشعر بالحماسة حيال الخروج إلى مطعم أو منتزه فربما يذكرك ذلك بتفاصيل رومانسية حدثت في هذا المكان، لكن لا تستسلم.

  • اتباع نشاطات مختلفة

من الأنشطة التي يمكن أن تفعلها أيضًا لتخفيف ألم الانفصال الآتي:

  • اذهب إلى صالون الحلاقة.
  • غير من تسريحة شعرك.
  • احصل على فنجان قهوة مع صديق..

4. قدم الامتنان لنفسك

ذكر نفسك بالأشياء العظيمة الموجودة في حياتك، فيُقال أن من السهل أن ترى الخسارة على أنها النهاية، فتخسر كل خير وجد في حياتك.

قد تجعلك الحسرة العاطفية تفكر في الأمور السلبية التي حدثت لك وما زالت تحدث ما يجعلك لا تقدر قيمة ما تملكه من عائلة أو أصدقاء وتهملهم.

عليك تفّهم أن كل شخص لديه همومه النفسية والمالية والاجتماعية وربما الصحية، لذلك لن يستطيعوا مساعدتك على الدوام، ساعد نفسك على النهوض وامتن لنفسك.

5. قم بالعطاء

وُجد أن قيام الشخص بأداء أعمال اللطف والعطاء تجاه الآخرين، يُحسن من مزاجه ويساعده في تخفيف الكآبة، وبتالي يتخطى ألم الانفصال، من الأمثلة على العطاء:

  • زيارة دور الرعاية أو مخيمات اللجوء فقد تستطيع مشاركتهم الهموم، وقد تتعلم أن ألمك هو أصغر بكثير من آلامهم.
  • مساعدة الفقراء والمحتاجين.

إرسال تعليق

0 تعليقات